سيارات

تعرف على أغرب نماذج من “مقصورات السيارات” في العالم

تعتبر المقصورة من أهم العوامل الجاذبة في أي سيارة، وتعمل شركات السيارات العالمية على تطويرها بشكل دائم وإمدادها بوسائل الترفيه والتكنولوجيات الحديثة لإرضاء العملاء في مختلف الأسواق.

وبحسب تقرير لموقع "hotcars.com" فإن بعض الكيانات العملاقة في صناعة السيارات تخصص ميزانيات للبحث والتطوير تفوق الناتج المحلي لبعض الدول النامية لجعل مقصورات السيارات أكثر جذبًا.

ووفقًا لدراسة أعدتها شركة "Inrix" الأمريكية للإحصائيات وجمع البيانات، فإن متوسط عدد الساعات التي يقضيها المسافرون بالسيارات يصل 42 ساعة سنويًا، لذا فإن الحصول على سيارة بمقصورة مريحة أمر ضروري.

ولكن بعض مطوري السيارات والمصممين الأكثر شهرة حول العالم، يجدون أن عوامل الجذب تكمن في التصميمات الغريبة والشاذة أحيانًا والتي تكسر القواعد والخطوط العريضة التقليدية لتصميم شكل مقصورة السيارة.

ويرصد التقرير التالي 10 مقصورات سيارة هي الأغرب والأكثر شذوذًا في عالم السيارات، وذلك من حيث التصميم والخامات المستخدمة في عملية البناء وألوان الكساء ومدى فاعلية بعض الأجزاء وأشكالها وغيرها.

يصنف خبراء في عالم تصميم السيارات مقصورة "فيات Multipla" موديل 1998 واحدة من أغرب المقصورات في العالم.

يقول هاري جافيت، خبير السيارات إن مقصورة فيات Multipla تترك في النفس شعورًا بالخوف مثل الذي يشعر به من يشاهد واحدًا من أفلام الرعب.

كما أن التصميم يعيق بعض مهام السائق، مثل تثبيت عدادات إلى جانب السائق واعتماد عجلة قيادة سميكة ويصعب الإمساك بها، فضلًا عن تصميم فتحات التهوية بشكل مركز إلى الراكب الأمامي.

قد يهمك أيضا

جنرال موتورز تحصد جوائز لتطوير تقنيات توفير الوقود والملاحة

"رينو" تطلق جيلا جديدا من سيارات النقل المميزة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق