سياحة

تعرف على أجمل المدن الأوروبية لقضاء عطلة الربيع منها “فيينا” و”كريت”

على الرغم من أنّ قضاء وقت رائع مضمون في أوروبا خلال الربيع، بغضّ النظر عن المكان الذي تزوره، فإنَّ اللائحة الآتية تضمُّ بعضًا من أجمل المدن الأوروبية لقضاء عطلة الربيع:

فيينا
تُجسِّد فيينا سحر العالم القديم، بخاصَّة في الربيع، حين تزهر أزهار الكرز. وهي تُقدِّم للسائحين عددًا لا يُحصى من المقاهي الجذَّابة، مع أماكن الجلوس في الهواء الطلق، والكثير من المساحات الخضر. هناك، يحلو التجوال في السوق المحليّة، أو استئجار درَّاجة لاستكشاف هندسة المدينة المعمارية الجذَّابة، أو المُشاركة في مهرجان Electric Spring بالمجّان خلال أبريل/ نيسان، الذي يجمع بين الطعام والأعمال الفنيَّة والموسيقى.

أُكسفورد
تتزايد الحشود السياحية الراغبة في زيارة المملكة المتحدة خلال الربيع، وقصد لندن. وفي أُكسفورد، يحلو التقاط صورة إلى جانب شجرة أزهار الكرز القديمة الشهيرة خارج الكنيسة الجامعية في الشارع الرئيس، أو التجوال في حدائق الجامعة النباتيَّة أو إحدى حدائق المدينة التي لا حصر لها، أو التنزّه على طول طريق Cowley Road المُلوَّن، وإيجاد مكان للتوقف واحتساء شراب تحت شمس الربيع. ولتجربة فريدة من نوعها، يحلو تحديد وقت الزيارة في أول مايو/ أيار، حين تبقى المقاهي والنوادي مفتوحة حتى الخامسة صباحًا. وفي تمام السادسة صباحًا، يجتمع الآلاف من الناس في وسط المدينة لسماع رنين أجراس الصرح الديني، وجوقات الترانيم من الجزء العلوي من برج المدينة الكبير.

أمستردام
تشرق أمستردام في الربيع؛ هذه المدينة التي تستقطب الشباب خصوصًا تُعرف بمهرجان الأزهار في الربيع، ولا سيَّما التوليب. وإلى مهرجان الأزهار، تتعدَّد المهرجانات المثيرة، مثل: مهرجان القهوة الذي يُنظَّم في مارس/ آذار، أو الاحتفال بيوم الملك في أبريل/ نيسان. وهناك، يمكن قضاء وقت ممتع، عند الاستراحة في حديقة مشمسة، أو استكشاف المدينة على متن درّاجة.

كريت
تحلو زيارة كريت اليونانيّة في الربيع، فهذه الجزيرة ذائعة الصيت لحياتها الليليَّة النابضة بالحياة، وجاذبيتها الطبيعيَّة، ومنتجاتها مثل: الزيتون والعسل. وهناك، يحلو استكشاف المنحدرات الصخرية في البحر، والمشي على طول الشواطئ الرملية، وتذوُّق المأكولات البحرية الطازجة في أحد المطاعم العديدة الدافئة المنتشرة في أماكن عدة بالجزيرة.

إشبيلية
إشبيلية الإسبانيّة وجهة مثاليَّة في الربيع، فهي المدينة الأكثر سخونة في أوروبا القاريَّة، وتحظى بكثير من أشعَّة الشمس، وتوفِّر أجواءً مرحة. وعند الزيارة، تدعو النصيحة إلى التنزّه على ضفاف نهر Guadalquivir، أو استكشاف المتنزَّهات الجذابة، مثل: متنزّه Maria Luisa، أو الاسترخاء في قارب عائم أسفل Plaza de Espana. من جهةٍ ثانيةٍ، لا تُفوَّت أجواء Feria de Abril – المهرجان الربيعي الذي يمتد لأسبوع، ويُقدِّم فنون الموسيقى والرقص.

قد يهمك ايضـــًا :

مهرجان مدينة البندقية الإيطالية يبدأ بالعرض العائم

تعرّف على تاريخ مدينة البندقية الإيطالية والسر في بقاءها رغم مرور السنوات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق