سيارات

“بى إم دبليو” تبدأ تجميع السيارات الكهربائية بمحركات الاحتراق الداخلي

أنتجت شركة بى إم دبليو، سيارات الـSUV الكهربائية في مصنع Pilot Plant التابع للشركة في قلب مركز الأبحاث والابتكار (FIZ) وسيتم استخدامها لاختبارات الطرق والاستعدادات للإنتاج الفعلي.

وهدف BMW هو تجميع السيارات الكهربائية على خط التجميع نفسه مثل السيارات الهجينة بالقابس والأخرى ذات محركات الاحتراق الداخلي.

وقال رئيس المصنع، إعداد سيارة كهربائية بالكامل للإنتاج مهمة مثيرة ولكنها صعبة، وبحلول وقت بدء الإنتاج الرسمي، سنكون قد صممنا ما يصل إلى 100 نموذج أولى لسيارة BMW iNEXT، وحتى ذلك الحين، سوف يستخدم المصنع التجريبي مجموعة من الابتكارات الجديدة لتبسيط وتسريع عملياتنا إلى أبعد من ذلك".

أقرأ أيضاً :

بى إم دبليو تطرح نسخة خاصة جديدة فى اليابان

ولإنتاج نماذج BMW iNEXT الأولية، تستخدم BMW تقنية تصنيع جديدة تسمى الترابط الدوراني، والذي يجمع بين الألومنيوم والفولاذ عالي القوة باستخدام حرارة الاحتكاك المتولدة عند اختراق الفولاذ لجزء من الألومنيوم، وبمجرد الانتهاء من هذه العملية، تخضع القطع المُجمعة لفحوصات رادار ليزر مفصلة تحدد خصائص السطح الفردية، ويتبع ذلك فحص ضوئي عالي الدقة يحصل على بيانات تتم مقارنتها بطراز CAD.

وتعد سيارة iNEXT بديلًا كهربائيًا بالكامل لـX5؛ من حيث الأبعاد والمقصورة، وفي الوقت الحالي، يحصل الطراز على نظام الدفع الكهربائي من "BMW" من الجيل الخامس بنطاق تقديري يزيد عن 600 كلم لكل شحنة استنادًا إلى WLTP، وستكون iNEXT هي السيارة الرائدة لصانعة السيارات الألمانية، وستدعم القيادة المستقلة من المستوى الثالث عند ظهورها للمرة الأولى لعام 2021.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بى إم دبليو تطرح نسخة خاصة جديدة فى اليابان

بي أم دبليو تعمل على تصميم سيارات رياضية صغيرة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق