سيارات

“بوجاتي” تُخطِّط لإنتاج سيارة تصل سرعتها إلى 500 كيلو في ساعة

تُصدر شركة " بوغاتي " إصدارا جديدا قويا من شيرون قد يتمكن من التسارع إلى 500 كلم/ساعة، كما أن الشركة مستعدة لصنع إطارات يمكنها تحمل هذه السرعة.
تصل قوة السيارة إلى أكثر من 1500 حصان التي يوفرها محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر من شيرون، ويتطلب المحرك خلايا طاقة أصغر وأخف وزنًا وأكثر فاعلية لجعل مثل هذه الترقية تعمل.

ويستمر التنافس للوصول إلى سرعة 483 كلم/سا عندما تأخذ هينيسي في الحسبان كسر رقم السرعة هذا مع سيارة فينوم F5 الجديدة، بينما تقوم شركة كوينيجسيج بتطوير نسخة أسرع من سيارة جيسكو الخارقة الجديدة والتي ستحاول كسر حاجز الـ 483 كلم/سا، بالإضافة إلى ذلك، فإن SSC North America على ثقة من أن سيارة تواتارا الجديدة ستكون السيارة الوحيدة القادرة على فعل ذلك.

وقال وينكلمان إنه إذا تمت الموافقة على إنتاجها، فإن سيارة بوجاتي الـSUV ستكون بالتأكيد كهربائية، وأن قرار العمل على سيارات SUV بدلًا من السيارات الخارقة يرجع إلى أن الطلب سيكون أعلى بكثير على هذا النوع من السيارات.

وفي ما يتعلق بشيرون كشف، يعترف رئيس الشركة أن أصحاب السيارة الخارقة قد سألوا بوجاتي عما إذا كانت هناك خطط لإصدار طراز كشف، وجوابه كان: "هيا بنا ننتظر ونرى"، والأمر الذي قد يعني وجود إصدارات جراند سبورت وجراند سبورت Vitesse في طور الإعداد.

وقد يهمك أيضاً :

مميزات ومواصفات "بنتلي كونتيننتال GT" موديل 2019

شركة بنتلي تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق