سياحة

بالفيديو.. إيطاليا .. أرض الجمال

  • 120 رحلة أسبوعياً إلى ٨ وجهات تنظمها « التركية » بين إسطنبول والمدن الإيطالية

محمد بسام الحسيني – ايطاليا

بورتو بيكولو إحدى أجمل مناطق الساحل الإيطالي

كل وجوه جمال التاريخ والجغرافيا والحضارة والحداثة تجتمع معا في إيطاليا لتشكل نموذجا فريدا واستثنائيا بكل معنى الكلمة.

إيطاليا هي بلاد الفخامة عندما يتعلق الأمر بالبنيان والزخرفة والرسم والنحت وعموم العلوم والفنون الجميلة، وبلاد الأناقة والقهوة بأروع مذاقاتها خاصة في مدينة ترييستي الشمالية عاصمة القهوة، وهي كذلك عالم الرومانسية التي ألهمت ولا تزال الكتاب والعشاق من حول العالم لاسيما في مدينتي فيرونا التي احتضنت قصة روميو وجولييت، والبندقية بجندولاتها الأثيرة التي تعبر المياه بين المباني العتيقة لمدينة لا تشبه إلا نفسها.

نظمت رحلتنا الى ايطاليا، شركة «چين آند لو هوليديز» الوكيل الحصري لشركة «ريز لايف» بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines وفنادق ماريوت العالمية Marriott International، وقد أقام الوفد الزائر المشارك فيها بفندقي:

The WESTIN PALACE MILAN

و FALISA RESORT &SPA PORTOPICCOLO .

وتجدر الاشارة إلى أن الخطوط التركية تنظم 120 رحلة اسبوعيا إلى ٨ وجهات بين اسطنبول والمدن الايطالية، والوجهات هي: روما، ميلانو، كاتانيا، باري، نابولي، البندقية، بولونيا وبيزا.

وصف الصورةكاتدرائية الدومو أشهر معالم مدينة ميلانو

توجهنا إلى الشمال الإيطالي واخترنا محطتين مميزتين للإقامة: «ميلانو» مدينة «الدومو» و«الغاليريا» أقدم مركز تسوق مغلق (مول) والموضة والصناعة المتقدمة والعصرنة..وبورتو پيكولو (معناها الميناء الصغير) المطلة على البحر الأدرياتيكي في واحدة من أجمل البقع الطبيعية، ومنهما تنقلنا برا بين مدن الشمال الإيطالي مع زيارة خاصة أيضا لمدينتي لوبليانا وبليد في جمهورية سلوفينيا المجاورة وهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

الجولة في الشمال الإيطالي أشبه بالبحث في صندوق سحري وكل اختيار يقود إلى آخر لا يقل روعة ومفاجأة.

البداية، كانت من مدينة كومو وبحيرتها الأخاذة وجبالها التي ينتصب فوقها برج يخلد ذكرى العالم أليساندرو فولتا أحد أهم المساهمين في سبر أغوار الطاقة الكهربائية والذي تكريما له تستخدم البشرية مصطلح «فولت». المدينة وجهة ذات خصوصية لهواة الطبيعة البديعة والهدوء والسباحة في المياه العذبة، والإقامة المميزة خاصة في فندق الشيراتون المحاط بالأشجار الباسقة التي تضفي على الشتاء لونا أخضر يجعله يضج بالحياة والسعادة.

وصف الصورةمنزل چولييت حبيبة روميو وتمثالها في مدينة ڤيرونا وصف الصورة

ومن «كومو» انتقلنا إلى «ميلانو» التي استضافت في العام ٢٠١٥ نسخة «الاكسپو» (المعرض العالمي) على مدى ستة أشهر، ما عزز المكانة الدولية للمدينة وسبقه عملية تطوير كبيرة وتشييد العديد من الأبراج العصرية والأسواق التجارية إلى جانب المعالم الشهيرة تجاريا مثل حي «كورسو كومو» الذي يحتضن سنويا إحدى أكبر تظاهرات الموضة من عطور وأزياء وأكسسوارات.

كثيرة هي المعالم والمتاحف والمحطات التي يمكن ارتيادها في «ميلانو»، ولعل أبرزها دار أوبرا «لاسكالا» أعرق أوبرا في التاريخ، ومحطة القطارات ومبنى البورصة، وبوابات المدينة القديمة وكاتدرائية «الدومو» التي استغرق بناؤها عدة قرون وتمثل إحدى معجزات البناء سواء من ناحية التصميم أو المكونات الرخامية في أبراجها المدببة الـ ١٣٥. في وسط المدينة أيضا عمارتان صديقتان للبيئة تغطي أدوارهما الأشجار التي تجعلهما تبدوان كحدائق معلقة وغالبا ما يتوقف عندهما السياح لأخذ الصور التذكارية. قلعة «ميلانو» التي تعود للعصور الوسطى تشكل بنوافيرها وأبراجها وحدائقها محطة مهمة للزيارة والتجوال في أرجائها. أما هواة الرياضة وتحديدا كرة القدم معشوقة الإيطاليين فهم دائما على موعد دائم مع الإثارة مع وجود ناديي «انتر» و«اي سي» ميلان اللذين عادة ما يخوضان مبارياتهما في ملعب «سانسيرو/جيوسيبي مياتزا» فضلا عن إمكانية زيارة مقري الناديين العريقين المزينين بما حصداه من كؤوس أوروبية ومحلية وبينها طبعا كأس دوري أبطال أوروبا.

وصف الصورةمدير عام فندق وستن بالاس ميلانو اليساندرا باجانو وايروس سيكوليني مع أعضاء الوفد وصف الصورة مدينة البندقية احدى أشهر الوجهات السياحية في ايطاليا

في ميلانو مجموعة من أهم وأفخم المطاعم والفنادق ومنها فندق «The WESTIN PALACE MILAN» – أحد فنادق سلسلة ماريوت العالمية – الذي أقمنا فيه بالتزامن مع إقامته لحفل مبتكر، حيث أقيمت حلبة تزحلق فني على الجليد على إحدى الشرفات في الهواء الطلق حيث شهدت تقديم لوحات فنية راقصة، تلاها عشاء وحفل غنائي مميز بمناسبة نهاية العام. ومن العناوين المثيرة للاهتمام مجمع «Eataly» المخصص لكل المنتجات العضوية والطبيعية التي تنتج في مزارع خاصة وعبر أيدٍ عاملة متخصصة.

وصف الصورةالغاليريا أقدم مول مغلق للتسوق في العالم وصف الصورةميلانو مدينة الحداثة والعصرنة

بعد ميلانو كانت المحطة التالية في «سيرميوني» وهي مدينة بحرية تتميز بأسواقها الحرفية – التراثية وقلعتها وبحيرتها.

ثم كانت الرحلة الى فيرونا، حيث منزل جولييت التي استلهم شيكسبير من قصة حبها لروميو رائعته الشهيرة. عند مدخل المنزل تجد جدرانا مغطاة بعبارات الحب والعشق التي يدونها الزوار والتذكارات الخاصة بالمدينة. بعد زيارة المنزل عادة ما يتوجه الزوار الى قبر جولييت، كما يجولون في أسواقها وصولا للساحة الرئيسية وعلى ضفاف نهر المدينة.

وصف الصورةمجمع EATALYللأكل الصحي في ميلانو وصف الصورةفندق شيراتون- بحيرة كومو وصف الصورة من مباراة انترميلان وايندهوفن

ومن فيرونا توجهنا إلى «بورتوكولو» وهي ركن هادئ وخلاب في قلب الطبيعة البحرية على ساحل البحر الأدرياتيكي. إلى جانب ميناء المدينة أنشئ حديثا منتجع ضخم يدعى «Falisia» يضم إلى جانب غرفه وفلله الفخمة ناديا صحيا متكاملا من الأكثر تطورا في العالم ما يجعله مقصدا للنجوم والمشاهير وكبار الرياضيين من حول العالم. وعلى ضفاف المارينا تمتد مجموعة من محلات التسوق الفاخرة وعبر الجبل صعودا يتصل المنتجع بالبلدة القديمة وفيها العديد من المقاهي والمواقع السياحية التي تشهد خاصة خلال الصيف أنشطة ترفيهية ممتعة.

وصف الصورة

« وستن بالاس – ميلانو » .. « كأنك في بيتك »

مصمم وفق معمار عصر النهضة الإيطالي كأحد القصور النيوكلاسيكية لأمراء النهضة الأوروبية، على 12 طابقا و231 غرفة. وتميزه واجهته المصنوعة من الرخام الأحمر، وبالفندق بلكونة واسعة جدا على سطحه بها إطلالة رائعة كامل مدينة ميلانو.

وصف الصورةفندق وستن بالاس ميلانو في موقع مميز قرب الاماكن السياحية الرئيسية في المدينة

وتم تصميم غرف الفندق من الداخل بجدران من ألوان الباستيل مع تحف إيطالية ثمينة.

يقع الفندق على بعد 50 مترا من محطة قطار ومترو ريبابليكا، وعلى مسيرة 20 دقيقة من وسط مدينة ميلانو، وتحيطه المعالم السياحية الشهيرة بميلانو. وهو في قلب شبكة المواصلات المتطورة بالمدينة، حيث يمكن للضيوف الانطلاق منه للوصول إلى أي مكان، وهو كذلك ملتقى سهل للأصدقاء والمعارف من خارج الفندق، لكونه يقع في منطقة نيو بورتا نوفا الشهيرة. وهو على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار ليناتي.

وصف الصورةأرقى المأكولات الإيطالية والعالمية وصف الصورةإقامة مميزة

جميع حمامات الغرف مصنوعة من الرخام الإيطالي. شعار الفندق هو: كأنك في بيتك.

وصف الصورة

منتجع « فاليزيا » .. « الإقامة هنا أعجوبة »

وصف الصورةإطلالة مميزة على البحر الادرياتيكي

شعار الفندق هو ما قاله عنه الشاعر الرومانسي راينر ماريا ريلكه أثناء إقامته: «الإقامة هنا أعجوبة» ليلخص تجربته الرومانسية على الشاطئ الأدرياتيكي ذي الرمال البيضاء المحيطة بالمنتجع.

وصف الصورةمديرة المبيعات أنابيلا كارييللو مع سامح أبو سكينة ومحمد غنيم ووليد نعوشي والزميل محمد بسام الحسيني وصف الصورةالمنتجع يشتهر بأحد أشهر الاندية الصحية في العالم

به 65 غرفة وجناحا، وجميعها له اطلالة بحرية على هذا الشاطئ الأعجوبة. وعلى بعد خطوات يقع منتجع «بورتو پيكولو» الصحي الذي يمنح الضيوف تجربة رومانسية تتفاعل مع الطبيعة الرائعة التي تحيط بالفندق، لتمنح الضيوف خدمات وعلاجات طبية مفيدة.

أعضاء الوفد الزائر

المنظمون

٭ محمد إرشاد يوز باشا أوغلو ـ المدير الإقليمي للمبيعات في الخطوط الجوية التركية

٭ سامح أبوسكينة ـ مدير ادارة المبيعات الدولية لفنادق ماريوت العالمية

٭ محمد غنيم ـ مدير عام شركة «چين آند لو هوليديز»

المدعوون

٭ وليد نعوشي – ريتز للسياحة والسفر

٭ رشا شحاتة – جامبو للسياحة والسفر

٭ هاني فتح الله – الخميس للسياحة والسفر

٭ محمد اليوسف – شركة اليوسف للسياحة

٭ محمود التلي – الشايع الدولية للسياحة والسفر

٭ أحمد العازمي – الديرة للسياحة والسفر

٭ محمد صباح – المدار للسياحة والسفر

وصف الصورة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق