منوعات

بالصور.. كورونا يصرع لاعب كمال أجسام صينيًا رفض ارتداء الكمامة

أنهي فيروس كورونا حياة لاعب كمال أجسام صيني مسن، بعد 4 أيام فقط من إصابته، وذلك بعد رفضه ارتداء كمامة واقية.

وقالت أسرة اللاعب، الذي يُدعى «كيو جون»، الذي فارق الحياة والبالغ من العمر 72 عامًا، إن 4 أيام فقط كانت كفيلة بحصد روحه، مشيرة إلى أن أعراض إصابته كانت تُشبه الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، حسبما نقلت «روسيا اليوم».

وحاولت أسرته يوم 28 يناير وضعه في مستشفى بمدينة «ووهان» بؤرة تفشي الفيروس؛ لكن عدم وجود أسرة متاحة حال دون تحقيق ذلك.

وذكرت الأسرة أنه كان من المفترض أن يقف في طوابير تضم أكثر من 300 شخص حتى يحصل على سرير، فعاد إلى منزله.

وفي 2 فبراير وصلته رسالة نصية من مستشفى الصليب الأحمر في ووهان مفادها وجود سرير شاغر، وعند وصوله تم تشخيص فيروس كورونا وعزله في غرفة الحجر الصحي؛ إلا أنه توفي بعد يوم فقط.

وبدأ جون بممارسة الرياضة عند تقاعده في عام 2003 عن عمر ناهز 56 عامًا، وهو معروف بأنه بطل كمال الأجسام؛ حيث حصل على العديد من الجوائز في الفئة العليا.

وكثيرًا ما كان لاعب كمال الأجسام يُشاهد وهو يعمل في حديقة تشونجشان؛ حيث كان يمضي 3 ساعات في ممارسة الضغط أو السحب، قبل التوقف لتناول الغداء والاستمرار في فترة ما بعد الظهر.

وعلى الرغم من التحذيرات المتواصلة من كورونا، لم يتوقف جون عن التدريبات واستمر في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية حتى تم إغلاق مدينة ووهان بأكملها في 23 يناير الماضي.

وتقول أسرة جون، إنه مثل كل الكبار في السن، يميلون إلى أن يكونوا عنيدين، وعندما ظهرت أخبار فيروس كورونا لأول مرة في البلاد، خرج صحبة عائلته لتناول وجبة وطلبوا منه ارتداء قناع غير أنه رفض ذلك.

اقرأ أيضا:

مؤتمر الأمراض المعدية بجدة يناقش آخر مستجدات مكافحة كورونا غدًا

ترامب يتوقع موعد «زوال» فيروس كورونا القاتل

ارتفاع وفيات كورونا في الصين إلى 1016 شخصًا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق