رياضة

الهلال في “بروفة آسيوية” أمام عرعر في أول جولات بطولة كأس الملك السعودي

تنطلق منافسات بطولة كأس الملك السعودي للموسم الرياضي الجاري، اليوم الأحد، وهي أغلى البطولات السعودية، حيث تُقام مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب وتمتد منافسات دور الـ64 حتى 13 من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، حيث خلت مواجهات الأدوار الأولية من أي صدمات قوية بين الفرق الكبيرة والمرشحة للمنافسة على اللقب، وفقًا للقرعة التي أقيمت للبطولة خلال الشهر الماضي.

ويخوض الهلال اليوم اختبارًا سهلًا في الدور الأول من البطولة عندما يستضيف على ملعبه بمدينة جامعة الملك سعود الرياضية بالعاصمة الرياض نظيره عرعر الآتي من دوري الدرجة الثانية، بينما ينتظر الأزرق موقعة مرتقبة مهمة في ذهاب نهائي آسيا أمام أوراوا الياباني السبت المقبل، في الوقت الذي تفتتح فيه منافسات هذه البطولة بمواجهة الأنصار أمام البكيرية التي ستقام عصرا في المدينة المنورة، وفي جدة يحل فريق حطين ضيفًا على نظيره فريق جدة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

ويتوقع ألا يجد الهلال أي صعوبة في تجاوز ضيفه عرعر والذي يحتل المركز الثالث في لائحة ترتيب دوري الدرجة الثانية في المجموعة B، حيث يعتبر هذا اللقاء هو الأول تاريخيًا بين الفريقين، إلا أن مواجهات خروج المغلوب قد تحضر فيها المفاجأة رغم الفوارق الفنية التي تصب لصالح الهلال.

بينما سيكون الصدام محتدمًا في المباراتين اللتين ستجمعان بين فرق دوري الدرجة الأولى اليوم، بين فريقي الأنصار والبكيرية في المدينة المنورة وسط ترجيحات تصب في صالح الضيوف في التأهل لدور التالي من المسابقة، في ظل الفارق النقطي بين الفريقين في سلم ترتيب دوري الأولى، في الوقت الذي ينتظر أن يخطف فريق جدة نقاط المباراة التي ستجمعه بفريق حطين.

وكانت القرعة التي أجريت الشهر الماضي شملت مشاركة 16 فريقًا من دوري المحترفين بجانب 16 فريقًا من أصحاب المراكز الأولى بدوري الدرجة الأولى للمحترفين، بالإضافة إلى باقي أندية الدرجة الأولى والثانية والأربعة فرق المتأهلة من دوري الدرجة الثالثة وهي طويق وعكاظ واللواء وطبرجل.

وكان فريق التعاون توج بطلًا للنسخة الأخيرة من البطولة بعدما تغلب على الاتحاد 2 – 1 في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في الوقت الذي ستقام مباريات النسخة الحالية من 3 إلى 13 نوفمبر الحالي.

وأكمل فريق الهلال تحضيراته أمس استعدادًا لمواجهة فريق عرعر ضمن مباريات دور الـ64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

ويعتبر نادي عرعر القادم من شمال المملكة والذي يلعب في القسم الثاني من أندية دوري الدرجة الثانية السعودي من الفرق الصاعدة في المواسم الأخيرة ويحتل المرتبة الثانية في دوري الدرجة الثانية وتعد هذه أول مباراة رسميه يلعبها الفريق أمام الهلال أحد فرق الطليعة في الدوري السعودي الممتاز على تاريخه.

وتشير المصادر المقربة من الجهاز الفني لفريق الهلال برئاسة الروماني رازفان لوشيسكو إلى أن الأخير سيعتمد على مباراة اليوم كتحضير لذهاب نهائي آسيا أمام أوراوا الياباني والذي سيقام السبت المقبل، حيث ينتظر أن يزج بالتشكيلة الأساسية والتعامل مع مباراة عرعر كبروفة للنهائي وشهد مران أمس وجود فهد بن نافل رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة.

قد يهمك أيضًا

هوساوي والعابد يستعدان لخوض نهائي كأس الملك السعودي

جوميز يدخل تدريبات الهلال السعودي بعد 3 أيام

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق