سياحة

المغرب يُشدد إجراءاته ضد “كورونا” ويُعلق رحلات الطيران المحلي

ما إن ظهر فيروس كورونا المستجد في الظهور بالمغرب، إلا وأن سارعت المملكة في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية والاحترازية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره بين أبناء المملكة، حيث تمثل آخر هذه الإجراءات حتى الآن في إعلان شركة الخطوط الملكية المغربية تعليق جميع رحلاتها المحلية، حتى إشعار آخر، تفعيلا لقرار الحكومة في إطار "حالة الطوارئ الصحية" التي استدعت اتخاذ مجموعة من التدابير، حيث أوضحت الشركة، في بيان أنه يمكن للعملاء الحصول على مزيد من المعلومات حول التدابير التجارية المتخذة جراء هذا القرار.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها لمواجهة تفشي وباء كورونا، تقرر ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس/آذار 2020 منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن.

وذكر بيان للوزارة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية، مضيفا أن المنع لا يشمل أيضا التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

وأعلنت وزارة الصحة في المغرب تسجيل 96 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى مساء السبت ووفاة ثلاثة منها، موضحة في بيان أن ثلاثة من المصابين بالفيروس تعافوا من المرض.

وناشدت الوزارة المواطنين "الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والالتزام بحالة الطوارئ الصحية والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخطوط الملكية المغربية تعرض على موظفيها إجازة غير مدفوعة الأجر

الخطوط الملكية في المغرب تُجمد صفقة لشراء طائرتين "بوينغ" من طراز "373 ماكس"

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق