رياضة

الزعيم يسعى لتأمين صدارة الدوري السعودي أمام الفتح

يسعى الهلال لاستعادة نغمة الانتصارات في مسابقة الدوري السعودي عندما يحل ضيفاً على الفتح في السابعة إلا الربع مساء اليوم على ملعب "مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين".

ويأمل الهلال تجاوز آثار خسارته في الجولة الماضية من النصر 1 ـ 2 وهي الأولى له في المسابقة وتحقيق نقاط المباراة لمواصلة الحفاظ على صدارة الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، بينما يحتل الفتح المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط.

وتكشف الإحصائيات التي نشرها موقع الدوري السعودى التفوق الكبير للهلال على حساب الفتح في المواجهات السابقة بينهما، حيث تقابل الفريقان في 21 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، فاز "الزعيم" في 17 لقاء، وكان الفوز من نصيب الفتح في مباراتين، وحسم التعادل مباراتين.

وشهدت هذه المباريات تسجيل 71 هدفا، حيث نجح لاعبو الهـلال في إحراز 52 هدفا في مرمى الفتح، في حين تمكن الأخير من هز شباك الزعيم 19 مرة فقط.

وكان أكثر هدافي المباريات لاعب الهلال السابق تياجو نيفيز، برصيد 5 أهداف، فيما كانت أكبر نتيجة بين الفريقين هي نتيجة 5-1 لصالح الهلال في موسم 2009-2010.

ويتسلح الهلال بالنجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذى واصل تألقه بالرغم من خسارة فريقه في الديربي أمام النصر في أخر مباريات الفريق و لكن يعد الوحش الفرنسى أكثر اللاعبين مساهمة في اهداف بالدوري السعودي، حيث أحرز هذا الموسم حتى الآن بالدوري 5 أهداف بالاضافة لصناعته ثلاثة أهداف ليصبح أكثر اللاعبين المساهمة بالأهداف فى المسابقة

قد يهمك ايضا

الهلال يرفع رصيده إلى 19 نقطة بعد فوزه على ضمك بثلاثة أهداف

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق