سياحة

الخطوط الجوية القطرية راحة وإتقان من البداية حتى النهاية

  • الدوحة تستضيف نجوم العرب يارا والكبيسي ورحمة و دشتي و العبداللات.. وفنانون عالميون مثل كاتي بيري ومارون 5 ومالوما والشاب خالد
  • مهرجان داي دريم يقام في قطر لأول مرة خلال ديسمبر

الدوحة – عبدالعزيز جاسم

من البداية حتى النهاية.. كل شيء رائع ومدروس وبإتقان لا مثيل له، وبالفعل تستحق الخطوط الجوية القطرية كل هذا الطلب عليها من جميع بلدان العالم، فالتميز والراحة والتعامل المميز من المطار حتى الوصول إلى الدولة الأخرى يدل على أنها وصلت إلى مرحلة من الصعب منافستها، فعند الحجز تجد سهولة في ذلك سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو المكتب الرسمي وعندما تتجه إلى المطار وتريد الحصول على «التذكرة» ستجد الترحاب الكبير، ومن ثم هناك التميز في التعامل مع مضيفي الطائرة وصولا إلى الكراسي المريحة والوجبات المتنوعة.

وصف الصورة

ولم تتوقف الخطوط الجوية القطرية عند هذا الحد بل ساهمت كثيرا في إبراز الدور السياحي والتنظيمي للبطولات الكبرى الرياضية التي تنظمها الدوحة وكان آخرها خليجي 24 الذي يختتم اليوم من خلال تقديم عروض كبيرة سواء من خلال تذاكر الطيران أو الفنادق وهو نفس الأمر الذي سيجذب جميع أنظار العالم من خلال كأس العالم للأندية التي تستضيفها 11 الأربعاء المقبل.

ويحق للخطوط الجوية القطرية أن تفتخر بأنها إحدى شركات الطيران العالمية التي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تسير رحلاتها إلى شبكة واسعة من الوجهات في القارات الست.

وتعد القطرية أسرع شركة طيران نموا في العالم، وتشغل أسطولا حديثا من الطائرات يضم أكثر من ٢٥٠ طائرة تتجه إلى ما يزيد على ١٦٠ وجهة عالمية. وتقدم خدمة ذات مستوى عالمي لجميع المسافرين على متن رحلاتها، وذلك عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي، الحائز على تصنيف خمس نجوم، في الدوحة، قطر.. واليوم أصبح السفر مزيجا من الرحلات القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى. ومع زيادة عدد المسافرين عن أي وقت مضى واتساع شبكة وجهاتنا العالمية، لا تكاد توجد مدينة بعيدة عن متناول عملائها.

وصف الصورة

أطلقت الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة عددا من الحفلات والمهرجانات الموسيقية بعنوان «قطر لايف» والتي تقام في الدوحة من 4 حتى 19 الجاري 2019. وستقام هذه الحفلات بالتزامن مع استضافة دولة قطر كأس الخليج العربي التي اختتمت أمس، وبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 (11 حتى 21 ديسمبر)، وذلك بهدف تمكين مشجعي كرة القدم والزوار والمقيمين من الاستمتاع بأفضل العروض الترفيهية.

وسوف يستضيـــف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حفلات غنائية من 13 حتى 19 ديسمبر لعدد من الفنانين العالميين، بما في ذلك النجمة العالمية كاتي بيري، والفرقة الأمريكية الشهيرة مارون 5، والفنان الكولومبي مالوما، والفنان الجزائري الشاب خالد، وغيرهم.

وسيؤدي عدد من الفنانين العرب حفلات غنائية من 4 حتى 7 الشهر الجاري في كتارا ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بما في ذلك رحمة رياض وفهد الكبيسي ويارا وإبراهيم دشتي وعمر العبداللات.

ولمحبي الموسيقــــــــى الإلكترونية، سوف تستضيف الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة مهرجان داي دريم الذي سيقام في قطر لأول مرة في 12 و20 الجاري في فندق ريتز كارلتون، الدوحة. ويقام هذا المهرجان بشكل سنوي في أماكن مختلفة حول العالم، ويشهد مشاركة عدد من أشهر الدي جي في مجال الموسيقى الإلكترونية والرقص.

وسيشارك ديميتري فيغاس ولايك مايك، وروبين شولز، وسام فيلدت، ومات سوشون، ووانيكلموت في حفلة مميزة في 12 ديسمبر الحالي، فيما سيشارك كل من أفروجاك، ولوست فريكوينسيز، ومارك نايت، وستيف دا كامبو، ومات سوشون في حفلة مميزة أخرى في 20 ديسمبر، وفتح المجال لشراء التذاكر لكافة الحفلات عبر qatarlive.qa من يوم 20 نوفمبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة السيد أكبر الباكر «يسعدني الإعلان عن إقامة أول سلسلة حفلات موسيقية بعنوان قطر لايف التي من المتوقع لها أن تكون من الأفضل في المنطقة، وأتطلع قدما إلى الترحيب بالعديد من أشهر المواهب في مجال الفن والموسيقى في الدوحة على مدار الأسابيع القادمة. ومع تزامن موعد إقامة هذه الحفلات مع بطولتي كأس الخليج العربي وكأس العالم للأندية، لا شك بأن الزوار والمقيمين على حد سواء سيمضون أجمل الأوقات في الدوحة خلال هذه الفترة. كما يسرني الإعلان عن إطلاق أسعار خاصة وباقات استثنائية لزيارة الدوحة خلال هذه الفترة».

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن عروض خاصة على أسعار تذاكر الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال للمسافرين الذين يزورون الدوحة من مختلف أنحاء العالم. كما أعلنت القطرية للعطلات إتاحة باقات خاصة للمسافرين من الكويت وعمان، تشتمل على تذاكر السفر والحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار. وللمسافرين من مختلف أنحاء العالم، أطلقت اكتشف قطر باقات توقف تشمل الحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار.

بالإضافة إلى ما سبق، تعاونت مجموعة الخطوط الجوية القطرية مع كتارا للضيافة – التي تشتهر بامتلاكها وتشغيلها وتطويرها العديد من الفنادق حول العالم ـ لإطلاق هذه العروض كشريك الناقلة القطرية من القطاع الفندقي، حيث ستمكنان الزوار من الاستمتاع بإقامة لا تنسى في عدد من الفنادق الاستثنائية في دولة قطر، بما في ذلك: ريتز كارلتون، الدوحة، وفندق الشيراتون، وفندق ومنتجع فريج شرق، ومنتجع المسيلة، ومنتجع سميسمة، ومنتجع شاطئ سيلين، وذا آفنيو، وفندق موفنبيك الدوحة. للمزيد من التفاصيل.

ويمكن الاطلاع على برنامج الحفلات على الموقع الإلكتروني qatarlive.qa. وستكون مواعيد وأماكن الحفلات على النحو التالي:

٭ رحمة رياض وفهد الكبيسي وعمر العبداللات، 7 ديسمبر، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

٭ مهرجان داي دريم، 12 حتى 20 ديسمبر، ريتز-كارلتون الدوحة.

٭ الشاب خالد، 13 ديسمبر، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

٭ كاتي بيري، 15 ديسمبر، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

٭ مالوما، 16 ديسمبر، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

٭ مارون 5 – 19 ديسمبر، مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

جائزة سكاي تراكس العالمية

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقل الوطني لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقل القطري شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نموا في العالم، أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي. وأطلقت الناقل الوطني لدولة قطر رحلاتها مؤخرا إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا، فيما ستدشن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر الجاري، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس عام 2020، وأوساكا في اليابان في العام نفسه.

والخطوط الجوية القطرية عضو في تحالف «oneworld» العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة «أفضل تحالف طيران في العالم» من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 160 بلدا بالإضافة إلى 14.250 رحلة يوميا.

ويوفر نظام الترفيه المتطور «أوريكس ون» على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 4000 خيار ترفيهي ويضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تسهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أنها الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم في روسيا 2018 FIFA وكأس العالم بقطر 2022 FIFA. وتعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية«معا إلى كل مكان».

وتدعو الخطوط الجوية القطرية كال محبي كرة القدم من المنطقة ومختلف أنحاء العالم إلى زيارة دولة قطر في شهر ديسمبر الجاري الذي يشهد استضافة الدولة كأس الخليج العربي كما سيشهد استضافة بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 من 11 حتى 21 الجاري.

كما ان الناقل القطري استضاف المشجعين على متن رحلاته إلى الدوحة لتمكينهم من الوقوف خلف فرقهم المفضلة والاستمتاع بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها الدوحة خلال هذه الفترة.

وسيرت إلى دولة قطر طائرات ذات سعة أكبر على الرحلات من الكويت وعمان لتمكين مشجعي كرة القدم من كلتا الدولتين من مساندة منتخبهما الوطنيين في كأس الخليج العربي 24. كما ستسير القطرية رحلات خاصة من مدن مونتيري وريو دي جانيرو لإتاحة الفرصة أمام مشجعي فرق مونتيري المكسيكي وريو دي جانيرو البرازيلــــي للوقوف خلف فرقهم في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019.

وسوف تستضيف دولة قطر العديد من الفعاليات في 2020، بما في ذلك مهرجان قطر للتسوق (7 حتى 31 يناير)، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات (24 حتى 29 فبراير)، ومهرجان قطر الدولي للأغذية (24 مارس حتى 2 أبريل)، وأسبوع التصميم (18 حتى 28 مارس).

هذا، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى في الدوحة مثل المغامـــــرات الخارجية والفعاليـــــات الثقافية ومهرجانات الأطعمة والمشروبات.

كتارا.. رائعة

وصف الصورة

عندما تزور كتارا ستجد نفسك قد أمضيت ساعات وساعات وأنت لا تشعر بذلك الوقت لروعة المكان والتنسيق الكبير في جميع التفاصيل.

ونشأت فكرة كتارا من حلم تكون فيه قطر منارة ثقافية عالمية تشع من الشرق الأوسط من خلال المسرح، والآداب، والفنون، والموسيقى، والمؤتمرات والمعارض.

ويكون الحي الثقافي بمنزلة نظرة على مستقبل عالم يتمكن فيه الناس بكل المرجعيات الثقافية المختلفة من تخطي حدودهم الوطنية الجغرافية، وتبني قضايا مشتركة في دعم الوحدة الإنسانية،

لتكون كتارا ملتقى يمزج بين جمال الماضي وإشراقة المستقبل.

معنى «كتارا»

«كتارا» (Catara) هو أول وأقدم مسمى استخدم للإشارة إلى شبه الجزيرة القطرية في الخرائط الجغرافية والتاريخية منذ العام 150م، وقد ظهر هذا الاسم للمرة الأولى في خرائط كلوديوس بطليموس عام 150م والتي صدرت عام 882 هـ -1477 م، وبعد ذلك في أطلس تاريخ الإسلام، حيث حددت الخرائط شعوب شبه الجزيرة العربية في منتصف القرن الثاني الميلادي، كما حددت موقع قطر الجغرافي تحت اسم كتارا Catara جنوب غرب مدينة الجرهاء، غرب مدينة كدارا.

أما اسم «كتارا» (Katara) فظهر في الخرائط الجغرافية والتاريخية أوائل القرن الثامن عشر الميلادي، وفي خريطة فرنسية لساحل شبه الجزيرة العربية وللبحر والخليج، حيث كتب اسم كتارا على شكل Katara بدلا من Catara واستخدمت هذه التسمية من قبل الجغرافيين منذ صدور خريطة بطليموس عام 150 وحتى عام 1738م.

ولا شك أن تتبع مصدر وتطور كلمة «قطر» خلال التاريخ هو في الوقت نفسه مفيد ومثير للاهتمام، نظرا لثروة قطر الثقافية والتعليمية، حيث يلعب هذا الثراء الثقافي دورا مهما في بناء المجتمع القطري، فالأسس القوية للهوية القطرية وقيمها نابعة من تعلق المواطن بجذوره القديمة، ومسايرته للحداثة ومواكبة التكنولوجيا.

اللؤلؤة.. حداثة وتطور

وصف الصورة

تعتبر جزيرة اللؤلوة من أبرز المعالم في قطر فهي تبهرك بطريقة تصميمها المتطور بشكل كبير حيث تعتبر مدينة عصرية حديثة ذات هندسة معمارية راقية، تم تصميمها لتكون مدينة متكاملة ومعلما فريدا من نوعه.

تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من المناطق المتميزة معماريا، تشمل الشقق الفاخرة والفلل ومنازل البنتهاوس ومنازل التاون هاوس والمرافق الترفيهية المتنوعة، فضلا عن مرسى حائز على جوائز عالمية، إلى جانب الشواطئ الجميلة الهادئة، إضافة إلى مجموعة مختارة من المطاعم الشهيرة والمحلات التجارية الراقية من ماركات الأزياء الفاخرة.

أما عشاق شاطئ البحر فبإمكانهم الاستمتاع بالأنشطة البحرية والرياضات المائية على شواطئ قناة كارتييه وفيفا بحرية. كما تضم جزيرة اللؤلؤة- قطر مجمع نوفو السينمائي المصنف 5 نجوم، حيث تعرض أحدث الأفلام العالمية، إضافة إلى مدينة ميغابولس، وهي مركز ترفيهي للأطفال والكبار على حد سواء.

وللتجول ستجد عددا من الخيارات من بينها ركوب ليموزين مجاني داخل جزيرة اللؤلؤة- قطر والتاكسي المائي.

8 ملاعب لكأس العالم

وصف الصورة

خلال زيارة قطر كان لابد من زيارة مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث والتي تضع الخطط التفصيلية للعمليات التشغيلية لدولة قطر كدولة مستضيفة لكأس العالم FIFA قطر 2022، كما تحقق تقدما كبيرا في بناء الستادات ومشاريع البنية التحتية الأخرى، وضمان إسهام البطولة والمشاريع المرتبطة بها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى دولة قطر إلى تحقيقها.

وستكون هناك 8 ستادات لاستضافة كأس العالم، ويشهد ستاد لوسيل افتتاح ونهائي كأس العالم ويحمل طاقة استيعابية تصل الى 80 ألف متفرج.

ومن الستادات التي ستستضيف المونديال البيت (60 ألف متفرج)، وخليفة الدولي والجنوب والريان والثمامة والمدينة التعليمية وراس أبوعبود (40 ألف متفرج)، وهذا الأخير ستستخدم حاويات الشحن البحري ومقاعد قابلة للتفكيك ووحدات بناء أخرى في بنائه، ويمتاز بتصميم مذهل، ولا يقتصر الابتكار الذي يذخر به الستاد على ذلك، بل سيجري أيضا تفكيكه بالكامل وإعادة الاستفادة منه في أغراض أخرى بعد كأس العالم، وستستخدم أجزاء هذا الستاد في مشاريع رياضية وأخرى غير مرتبطة بالرياضة، ليضع معايير جديدة في فضاء الاستدامة، ويطرح أفكارا جديدة وجريئة في التخطيط لإرث البطولة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Live Covid-19
الولايات المتحدة 8٬889٬179
إجمالي الإصابات: 8٬889٬179
إجمالي الوفيات: 230٬510
حالات الشفاء: 5٬772٬504
حالات نشطة: 2٬886٬165
الهند 7٬909٬049
إجمالي الإصابات: 7٬909٬049
إجمالي الوفيات: 119٬030
حالات الشفاء: 7٬133٬993
حالات نشطة: 656٬026
البرازيل 5٬394٬128
إجمالي الإصابات: 5٬394٬128
إجمالي الوفيات: 157٬163
حالات الشفاء: 4٬835٬915
حالات نشطة: 401٬050
روسيا 1٬513٬877
إجمالي الإصابات: 1٬513٬877
إجمالي الوفيات: 26٬050
حالات الشفاء: 1٬138٬522
حالات نشطة: 349٬305
فرنسا 1٬138٬507
إجمالي الإصابات: 1٬138٬507
إجمالي الوفيات: 34٬761
حالات الشفاء: 110٬322
حالات نشطة: 993٬424
إسبانيا 1٬110٬372
إجمالي الإصابات: 1٬110٬372
إجمالي الوفيات: 34٬752
حالات الشفاء:
حالات نشطة: 1٬075٬620
الأرجنتين 1٬090٬589
إجمالي الإصابات: 1٬090٬589
إجمالي الوفيات: 28٬896
حالات الشفاء: 894٬819
حالات نشطة: 166٬874
كولومبيا 1٬015٬885
إجمالي الإصابات: 1٬015٬885
إجمالي الوفيات: 30٬154
حالات الشفاء: 915٬451
حالات نشطة: 70٬280
بيرو 888٬715
إجمالي الإصابات: 888٬715
إجمالي الوفيات: 34٬149
حالات الشفاء: 807٬636
حالات نشطة: 46٬930
المكسيك 886٬800
إجمالي الإصابات: 886٬800
إجمالي الوفيات: 88٬743
حالات الشفاء: 646٬739
حالات نشطة: 151٬318
المملكة المتحدة 873٬800
إجمالي الإصابات: 873٬800
إجمالي الوفيات: 44٬896
حالات الشفاء:
حالات نشطة: 828٬904
جنوب أفريقيا 715٬868
إجمالي الإصابات: 715٬868
إجمالي الوفيات: 18٬968
حالات الشفاء: 646٬170
حالات نشطة: 50٬730
إيران 568٬896
إجمالي الإصابات: 568٬896
إجمالي الوفيات: 32٬616
حالات الشفاء: 455٬054
حالات نشطة: 81٬226
إيطاليا 525٬782
إجمالي الإصابات: 525٬782
إجمالي الوفيات: 37٬338
حالات الشفاء: 266٬203
حالات نشطة: 222٬241
تشيلي 502٬063
إجمالي الإصابات: 502٬063
إجمالي الوفيات: 13٬944
حالات الشفاء: 478٬252
حالات نشطة: 9٬867
العراق 451٬707
إجمالي الإصابات: 451٬707
إجمالي الوفيات: 10٬623
حالات الشفاء: 381٬349
حالات نشطة: 59٬735
ألمانيا 437٬637
إجمالي الإصابات: 437٬637
إجمالي الوفيات: 10٬138
حالات الشفاء: 317٬000
حالات نشطة: 110٬499
بنغلاديش 398٬815
إجمالي الإصابات: 398٬815
إجمالي الوفيات: 5٬803
حالات الشفاء: 315٬107
حالات نشطة: 77٬905
إندونيسيا 389٬712
إجمالي الإصابات: 389٬712
إجمالي الوفيات: 13٬299
حالات الشفاء: 313٬764
حالات نشطة: 62٬649
الفلبين 370٬028
إجمالي الإصابات: 370٬028
إجمالي الوفيات: 6٬977
حالات الشفاء: 328٬036
حالات نشطة: 35٬015
تركيا 361٬801
إجمالي الإصابات: 361٬801
إجمالي الوفيات: 9٬799
حالات الشفاء: 314٬390
حالات نشطة: 37٬612
المملكة العربية السعودية 344٬875
إجمالي الإصابات: 344٬875
إجمالي الوفيات: 5٬296
حالات الشفاء: 331٬330
حالات نشطة: 8٬249
أوكرانيا 343٬498
إجمالي الإصابات: 343٬498
إجمالي الوفيات: 6٬391
حالات الشفاء: 141٬508
حالات نشطة: 195٬599
باكستان 327٬895
إجمالي الإصابات: 327٬895
إجمالي الوفيات: 6٬736
حالات الشفاء: 310٬491
حالات نشطة: 10٬668
إسرائيل 309٬946
إجمالي الإصابات: 309٬946
إجمالي الوفيات: 2٬397
حالات الشفاء: 293٬109
حالات نشطة: 14٬440
بلجيكا 305٬409
إجمالي الإصابات: 305٬409
إجمالي الوفيات: 10٬737
حالات الشفاء: 22٬878
حالات نشطة: 271٬794
هولندا 291٬254
إجمالي الإصابات: 291٬254
إجمالي الوفيات: 7٬046
حالات الشفاء:
حالات نشطة: 284٬208
التشيك 258٬097
إجمالي الإصابات: 258٬097
إجمالي الوفيات: 2٬201
حالات الشفاء: 97٬381
حالات نشطة: 158٬515
بولندا 253٬688
إجمالي الإصابات: 253٬688
إجمالي الوفيات: 4٬438
حالات الشفاء: 112٬619
حالات نشطة: 136٬631
كندا 216٬104
إجمالي الإصابات: 216٬104
إجمالي الوفيات: 9٬946
حالات الشفاء: 181٬429
حالات نشطة: 24٬729