منوعات

«الخضيري» يكشف علاقة الكسل والخمول بالسمنة ومشاكل المفاصل والعظام

قدم الباحث المتخصص في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الأربعاء، مجموعة من النصائح بشأن حرق الدهون والسكريات في الجسم.

وقال الخضيري، على صفحته الرسمية: الخمول والكسل يزيد من تفاقم الكثير من الأمراض وتتضاعف آثارها.. المشي والرياضة يدعمان وظائف الجسم الحيوية ويحرقان الدهون والسكريات، مؤكدًا أن الرياضة أيضًا «تطرد فضلات الجسم وتمنع السمنة، وتمنع مشاكل المفاصل والعظام، كما أنها تؤجل مضاعفات السكر، وتجعلها أقل حدة عند الشباب وكبار السن».

وفي تغريدة لها صلة، حذّر الخضيري، من استخدام حبوب تنظيف القولون للتخسيس، مؤكدًا أنها مضرة جدًّا، قائلاً: القولون في الجسم يعمل على امتصاص الماء وتخزين الفضلات، كما يحتوي على بكتيريا نافعة تعمل كمناعة، ولها دور في التحكم في الوزن، لذلك فإن حبوب تنظيف القولون للتخسيس مضرة جدًّا.

وأشار الخضيري، إلى أن تناول تلك الحبوب يسبب «الجفاف واختلال الأملاح وفقدان البكتيريا النافعة، ما يؤدي إلى السمنة». وأكد الخضيري، أن «التنظيف لا يستخدم إلا طبيًّا قبل المنظار، والريجيم والحمية لا يعنيان حرمان النفس من الأكل، ولا المعاناة، مطالبًا بتجنب الأطعمة الثقيلة التي تحتوي على الدهون، والسكريات، والمقليات».

وقال الخضيري، في تغريدة له: الريجيم والحمية لا يعنيان الحرمان من الأكل والمعاناة؛ بل هو تعديل نمط باتباع الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والمشي، وتنويع الأكل ليشمل (الخضار، السلطة، الفاكهة، والحبوب الكاملة)، مشيرًا إلى ضرورة تجنب الأطعمة الثقيلة التي تحتوي على الدهون، والسكريات، والمقليات.

وفي تغريدة سابقة، حذّر الخضيري ممن وصفهم بـ«تجار الأدوية»، مؤكدًا أن هؤلاء أصبحوا ينافسون بائعي الأدوية مجهولة المصدر والمهربة، لافتًا إلى أن الناس تتهافت على شراء منتجات هؤلاء التجار؛ بسبب الجهل والتسويق الكاذب. وفي هذا الصدد قال الخضيري: «للأسف تجار الأدوية صاروا ينافسون ذوي الأدوية المجهولة.. يسوّقون لدواء ومرهم عادي، بمزاعم وهمية كاذبة ومبالغة شديدة، وتهاويل من أجل تسويق دواء هو في واقع الأمر عادي جدًّا، ولا يفرق أبدًا عن عشرات الأنواع الشبيهة له بالصيدليات، فيتهافت الناس لشرائه بسبب الجهل والاستسلام للتسويق الكاذب».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق