سياحة

استمتع بالطبيعة والمعالم التاريخية في سلطنة عمان في شتاء 2020

تعد سلطنة عمان من الوجهات الرائعة في المنطقة العربية فهي غنية بالمعالم التاريخية والثقافية بالاضافة الى الوجهات الطبيعية ذات المشاهد الخلابة، كما تتوفر فى سلطنة عمان أجمل الوجهات الملائمة للعائلات حيث متعة الترفيه والتسوق والمنتزهات والحدائق والشواطئ فهي بحق وجهة سياحية مكتملة ومتألقة، واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم الانشطة السياحية في سلطنة عمان لتتمكن العائلات من الاستمتاع بأجمل الرحلات هذا الموسم..

حديقة القرم
حديقة القرم وجهة ترفيهية رائعة في مسقط وتمتد على مساحة شاسعة من الأشجار والمسطحات الخضراء كما تتوفر بها بحيرة وقوارب للابحار ومقاهي ومطاعم ومناطق للعب الأطفال ومدينة ملاهي وصالة تزلج على الجليد.

قلعة نزوى
نزوى مدينة تاريخية في سلطنة عمان وكانت عاصمة البلاد في الماضي وحتى القرن الـ17 وتجذب الزوار لمشاهدة مبانيها التراثية وقلعة نزوى وآبار المياه ومشاهدة الجبل الأخضر وجبل الشمس.

قلعة بهلاء
قلعة بهلاء معلم تاريخي هام في سلطنة عام وهي مدرجة على قوائم التراث العالمي وتحيط بها واحة قديمة ذات اسواق تقليدية ومنازل وحارات عتيقة ومساجد أثرية، ويعود تاريخ القلعة الى 3 ألاف عام قبل الميلاد حيث أنشئت في عهد حضارة ما بين النهرين وأجزاء عديدة من القلعة تم انشائها في العصور اللاحقة، وتضم القلعة مقتنيات تاريخية هامة من التماثيل والفخاريات كما تتمتع بعمارة فريدة منشأة من الطين.

أقـــــــرأ أيضـــــــــا:

تعرف على أهم المعالم السياحية في كليرمون فيران الفرنسية

صحراء وهيبة
تبعد صحراء وهيبة ساعتين بالسيارة من مدينة مسقط وهي عبارة عن تلال ناعمة من الرمال يفضلها عشاق التخييم الصحراوي والمغامرات والسهر في ليل الصحراء الساحر.

دار الاوبرا السلطانية
توفر دار الاوبرا السلطانية وجهة رائعة لعشاق الثقافة والفنون فهي تقدم برنامج حافل بالعروض الموسيقية والفنية والمعارض والأنشطة الثقافية وهي أقدم دار اوبرا في الخليج حيث تم افتتاحها في 2011.

حديقة أكوا فن المائية
حديقة اكوافن حديقة مائية ترفيهية رائعة للعائلات والأطفال وتقع في محافظة الباطنة وتوفر 11 لعبة مختلفة ومنزلقات مائية ساحرة ومقاهي ومطاعم وحمامات سباحة وحدائق للجلوس.

شبه جزيرة مسندم
تقع شبه جزيرة مسندم في موقع جغرافي مميز عند مضيق هرمز حيث يتوجه اليها محبي الابحار لاستكشاف الطبيعة الخلابة في المنطقة وممارسة الرياضات المائية.

جامع السلطان قابوس الكبير
جامع السلطان قابوس هو أكبر مسجد في السلطنة ويتمتع بعمارة ساحرة من الحجر الرملي وبزخارف مستلهمة من العمارة التراثية في عمان ويضم جداريات رائعة بفنون مغربية ومغولية ونوافير ساحرة وزخارف من النحاس.

متحف بيت البرندة
متحف بيت البرندة هو بيت تاريخي يقدم معروضات رائعة تكشف عن تاريخ السلطنة واسلوب الحياة فيها في العصور القديمة حيث يمكن مشاهدة العملات والاسلحة والأواني والادوات والخرائط والمخطوطات بالاضافة الى قاعة الندوات والانشطة الثقافية.

مرسى بندر الروضة
يمكن للعائلة الاستمتاع بقضاء وقت رائع عند مرسى بندر الروضة حيث يوفر فرصة مشاهدة الدلافين وممارسة الرياضات المائية أو الابحار والجلوس أمام مشهد البحر الساحر في المقاهي والمطاعم

خليج مطرح
خليج مطرح وجهة رائعة لاستكشاف الحياة الأصيلة والتراثية في عمان، حيث يمكن التجول في أسواق عتيقة تضم أروع البضائع والمأكولات ومشاهدة المباني والمنازل القديمة ذات الطابع التراثي.

مدينة هابي لاند الترفيهية
مدينة هابي لاند وجهة ترفيهية رائعة للعائلة والاطفال فهي تضم الملاهي والألعاب الملائمة للكبار والصغار وصالة سينما ومطاعم ومقاهي.

قد يهمك ايضا

7 أمور لا تفوتك عند زيارة المعالم السياحية الرائعة في سلوفاكيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق