سياحة

إسبانيا الأولى عالميًا بمؤشر تنافسية السفر والسياحة وفق تقرير المنتدى الاقتصادي

تصدرت إسبانيا دول العالم على مؤشر القدرة التنافسية للسفر والسياحة الذي ضم 140 دولة، وفق تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018.

السياحة في إسبانيا بالصور.. هنا كانت الأندلس

وحسب التقرير الذي أوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية السبت، جاءت فرنسا في المركز الثاني ثم ألمانيا دون تغيير عن العام الماضي.

ويقوم المنتدى بتصنيف الدول حول العالم وفقا لـ14 معيارا مثل المنافسة السعرية والبنية التحتية وغيرها.

وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الـ16 ما يعد تقدما بمقدار 3 مراكز عن عام 2017، وأعلى مستوى له منذ إصدار المؤشر لأول مرة في عام 2007.

راجا أمبات الإندونيسية.. سياحة مذهلة في 1500 جزيرة صغيرة
وشهدت كوريا الجنوبية تطورا كبيرا في السياسة السياحية والبنية التحتية، بينما سجلت تراجعا في الموارد الطبيعية والمنافسة السعرية.

وقال مسؤول بوزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية إن هذه الزيادة تعكس جهود الحكومة لتطوير الصناعة السياحية وسط الظروف الصعبة، مضيفا أن الوزارة تسعى باستمرار لتعزيز القدرة التنافسية للسفر والسياحة من خلال تنشيط السفر المحلي وتنويع الطرق لجذب مزيد من السياح الأجانب.

وبالنسبة للدول في آسيا والمحيط الهادئ، تراجعت هونج كونج وسنغافورة ونيوزيلندا من المراكز الـ11، والـ13، والـ16 إلى الـ14، والـ17، والـ18 على التوالي، بينما تقدمت كوريا الجنوبية والصين من المركزين الـ19، والـ15 إلى الـ16، والـ13، وفق التقرير.

وصُنفت إسبانيا الدولة الأكثر صحة من بين 169 دولة في العالم خلال 2018، خلال استطلاع أجرته وكالة "بلومبرج" للأنباء، شمل عدة عوامل تسهم في الصحة وتشمل متوسط العمر واستخدام التبغ والبدانة.

في الرابع من الشهر الجاري، قال أمين عام منظّمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي إن هناك بنية تحتية جيدة وثقافة ثرية وموارد طبيعية مُدارة بشكل جيد، كل هذه الأمور تساعد على جعل إسبانيا الوجهة السياحية الأكثر تنافسية في العالم.

يُذكر أن السياحة الإسبانية حققت 53 مليار يورو في 7 أشهر

قد يهمك أيضًا:

"واتامو" تجعله الشعاب المرجانية الهائلة مكانًا مثاليًا للغطس والغوص

مميزات "تيرامو" الإيطالية الوجهة المثالية لمحبي التاريخ

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق