سياحة

أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض في جولة متكاملة

مدينة الرياض هي المدينة الحيوية وعاصمة للمملكة، تعد الرياض أكبر المدن العربية في قارة آسيا، وهي المركز السياسي والإداري للحكومة السعودية. تتنوع المعالم السياحية فيها من الأثرية والحضارية، فتعد اليوم الرياض وجهة أساسية لسواح المملكة. دعونا نستعرض لكم بعض من تلك المعالم في المدينة وأبرزها في جولة مناسبة لتكون زيارة قصيرة لمدينة الرياض.

منطقة قصر الحكم

في قلب الرياض تقع منطقة قصر الحكم وهي أهم الوجهات السياحية وأولها في المدينة. نبدأ جولتنا هنا للتعرف على تاريخ الرياض وثقافة سكانها وروح أصالتها، من خلال زيارة لـ "متحف المصمك" بالمنطقة، والذي يروي قصة توحيد المملكة وبداية تأسيس منطقة الرياض. بعد ذلك تجول في أروع الأسواق الشعبية للتعرف على الثقافة النجدية التي تكون منها ثقافة أهل الرياض، سوق الزل، سوق التعمير، سوق الحراج. بعدها يمكننا الاستراحة في أحد مقاهي "ساحة الصفاة" المجاورة لتلك الأسواق الشعبية، والحاصلة على جائزة أفضل الساحات في العالم.

برج الفيصلية

بعد الرحلة الثقافية، نأخذكم إلى أبرز مباني الرياض "برج الفيصلية". يحتوي البرج على "مول الفيصلية" أحد أرقى مجمعات المدينة ويحتوي على أفخم الماركات العالمية والمطاعم. يتكون البرج من ثلاثين طابق، وفي أعلى البرج الكرة الزجاجية وفيها مطعم البلورة، ويمكن زيارة المكان لمشاهدة المدينة من على ارتفاع 270 متر عن سطح الأرض. بعد التجول في "مول الفيصلية" يأتي الآن وقت العشاء في مطعم “MAMO” الشهير والواقع في أسفر البرج. لنتذوق أشهى الأطباق الإيطالية في أول فرع لمطعم “MAMO” في الشرق الأوسط.

حافة العالم

لا يمكن مغادرة الرياض دون زيارة أجمل المعالم الطبيعية في العالم، هذا المعلم الذي يشكل منحدر صخري وهو نهاية لسلسلة "جبال طويق" الشهيرة. أطلق عليه أهل الرياض باسم حافة العالم لعمقه المهول، وأكد العلماء أن في هذا المنحدر الخلاب كان قبل أكثر من 50 مليون سنة قاعاً لبحر عميق جداً. منظر لا يمكن وصفة في حافة العالم يستحق الزيارة في مدينة الرياض لالتقاط بعض الصور للذكريات في أجمل معالم الطبيعة في العالم.

قد يهمك ايضا:

مدينة الرياض تحتضن عروض فرقة الرقص النقري العالمية للمرة الأولى

الرياض تؤكد أن أي إجراء بحقها مهما كان ستردُّ عليه بإجراء أكبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
Live Covid-19
إغلاق