سياحة

أبوظبي تشرع في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة لزيادة عدد السائحين الصينيين بنحو 600 ألف في 2021

أكد علي الشيبه المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن الدائرة بدأت في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة تستمر لمدة عامين بهدف زيادة عدد السياح الصينيين لأبوظبي بنحو 600 ألف سائح بحلول العام 2021، موضحًا في تصريحات صحفية على هامش انطلاق أعمال الدورة الثامنة من "ملتقى الصين 2019" في أبوظبي – أن الملتقى يعد جزءا من الخطة الاستراتيجية الموضوعة لتنشيط حركة السياحة من الصين إلى أبوظبي كونه يمثل منصة للتواصل بين كبار المشترين الصينيين ومزودي الخدمات والبرامج والجولات السياحية في الإمارة.
وأضاف أن دائرة الثقافة والسياحة تعمل حاليا من خلال التعاون مع القطاعين العام والخاص على تطوير منتجات سياحية متنوعة على ساحل أبوظبي وداخل المدينة تتنوع ما بين ثقافية وترفيهية بالإضافة إلى توفير عدد من المنتجات السياحية اليومية وذلك بهدف إتاحة خيارات سياحية متعددة أمام السائح الصيني لتعزيز تجربته وتحقيق أكبر قدر من الاستمتاع بالمواقع السياحية الفريدة.
وأشار إلى أن أبوظبي تستهدف تلبية كافة تطلعات السياح الصينيين من حيث توفير المرشدين السياحيين الذي يتحدثون اللغة الصينية "المندرين" وذلك في الفنادق والمراكز التجارية بالإمارة لتوفير المعلومات السياحية بسهولة، لافتا إلى وجود عدد كبير من المواطنين الذي يمتلكون اللغة الصينية ويعملون مرشدين سياحيين بينما تعمل الدائرة على ترخيص مرشدين سياحيين جدد يتحدثون اللغة الصينية من خلال تبسيط إجراءات الترخيص .
وقال علي الشيبه إن توفير اللغة الصينية ضمن قائمة اللغات على تطبيق " VisitAbuDhabi" يسهل على السائح الصيني استقبال المعلومات واختيار الوجهات بيسر مشيرا إلى أنه سيتم تعميم اللغة الصينية على كافة الوجهات السياحية بأبوظبي لاستقبال الزوار من الصينيين وتسهيل رحلتهم وقضاء أوقات ممتعة في العاصمة .
ونوه إلى أن دائرة السياحية والثقافة تبحث حاليا تسهيل عملية الدفع لدى السائح الصيني عن طريق تطبيقات الهاتف الصينية الخاصة بهم من خلال التعاون مع عدد من البنوك ومحلات التجزئة لتوفير خيارات دفع متعددة ومرنة تنعكس على زيادة عدد السياح إلى أبوظبي.
وقال إن أبوظبي تستهدف رفع معدل إقامة السائح الصيني من 1.6 ليلة فندقية حاليا إلى أكثر من ليلتين فندقيتين خلال الفترة المقبلة في ظل زيادة عدد السياح الصينيين إلى أبوظبي بنسبة 21.8 % خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2018 فيما استقبلت أبوظبي 400 ألف سائح صيني خلال العام الماضي.
وتحتل الصين موقعاً متقدماً ضمن أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد النزلاء في منشآتها الفندقية التي استقبلت 209,000 نزيل صيني خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري وتطمح الدائرة إلى الترحيب بـ600,000 نزيل صيني سنوياً بحلول العام 2021.
بدوره قال روب نيكولاس مدير شركة "إن بي آي ميديا" المنظمة للحدث إن أبوظبي تحظى باهتمام كبير من قبل السياح الصينيين لما تمتلكه من مقومات سياحية وثقافية وترفيهية فريدة تلبي تطلعاتهم وتثري تجربتهم السياحية مشيرا إلى أن أبوظبي أصبحت واجهة سياحية عالمية قادرة على توفير تجربة استثنائية لزوارها الذين يسعدون بقاء أوقات العطلات فيها.
يشار إلى أن الدورة الثامنة من "ملتقى الصين2019 " انطلقت اليوم وهو الحدث الرئيسي للعاملين في قطاع السفر والسياحة والمهتمين بالسوق الصيني ويستمر إلى 3 سبتمبر الحالي في حلبة مرسى ياس بأبوظبي بمشاركة 100 من أهم المشترين في قطاع السياحة والسفر.

قد يهمك ايضا

"وادي رم" يتميز بوجود صحراء وردية وجبال شاهقة العلو

افتتاح أكبر "أفعوانية" خشبية في العالم لعشاق السرعة والإثارة في بولندا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق