سيارات

أبرز مواصفات “لينكولن كورسير 2020” الرياضية الفاخرة

تجمع سيارة "لينكولن كورسير" الجديدة بالكامل التي صممت بشكل واضح وبسيط بين القوة والرقي إلى جانب ثروة من التقنيات الهادفة التي تجعلها ملاذا رائعا على جميع أنواع الطرقات، واستوحى المصممون اسمها من الكلمة اللاتينية “cursus” التي تعني “الرحلة”، وظهرت للمرة الأولى في معرض نيويورك للسيارات 2019 ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة والفاخرة.

يمزج التصميم الخارجي لسيارة كورسير عناصر من لينكولن “Navigator” ولينكولن “Aviator“، حيث يغطي الشبك الأمامي التقليدي الواجهة الأمامية للسيارة ذات المنحنيات والجوانب المنحوتة. في حين تظهر الأضواء الخلفية على كامل عرض السيارة المبنية على نفس قاعدة عجلات فورد إسكيب.

كان هاجس المصممين إنشاء ملاذ رحب وفاخر من الداخل، وكان الهدوء أمرا بالغ الأهمية في السيارة لضمان الحصول على تجربة قيادة مثيرة وسريعة. توفر لوحة القيادة المزدوجة حاجزاً إضافياً بين الركاب والمحرك، وغالباً ما يوجد هذا الابتكار في المركبات الكبيرة فقط. وتعمل فجوة الهواء على إبقاء الاهتزازات خارج المقصورة، كما يساعد التحكم النشط في الضوضاء على تحسين جودة الصوت بشكل عام.

اقرأ أيضا:

لينكولن "Lincoln" تكشف عن سيارتها الجديدة كلياً كورسير "Corsair"

وتتمتع السيارة بست مجموعات من السيمفونيات الفريدة من نوعها التي سجلتها أوركسترا ديترويت السمفوني لتأخذ مكان التنبيهات الإلكترونية القياسية لتنبه السائق بكل شيء كباب الوقود المفتوح أو عدم وضع حزام المقعد. ويضفي التصميم الداخلي الأفقي هدوءاً بصرياً على المساحة المصممة بمواد مختارة يدوياً، وتنتشر التقنيات الحديثة في كامل المقصورة حيث يوجد شاحن لاسلكي متاح للأجهزة المحمولة المتوافقة في مسند ذراع في الصف الأمامي، في حين يتوفر صندوق وسائط مناسب للركاب في المقدمة، وتحرص شبكة Wi-Fi القياسية أن يكون جميع الركاب على اتصال بالإنترنت.

وصُمّمت سيارة كورسير لتوفير تجربة قيادة سهلة وسريعة، ويتوفر خياران للمحرك بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بسعة 2 لتر تولد قوة 250 حصاناً و275 رطل/ قدم من عزم الدوران، والخيار الثاني بسعة 2.3 لترات تولد 280 حصانا و310 رطل/ قدم من عزم الدوران، ويتصل كل منهما بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات للحصول على أداء رشيق.

يتيح نظام لينكولن الذكي للدفع الرباعي والمتوفر مع كلا المحركين تعزيز قدرات السيارة للحصول على أداء جريء في جميع الأحوال الجوية. ويتحول نظام الدفع بسلاسة وتلقائياً من الدفع بالعجلات الأمامية إلى الدفع الرباعي استجابةً للطرق والسرعة ودرجة الحرارة وظروف أخرى.

يقدم لينكولن كورسير ثروة من التقنيات سهلة الاستخدام والقابلة للتخصيص والتي تسمح للعملاء بتخصيص تجاربهم في القيادة، ويمكن للمالكين فتح السيارة وقفلها والحصول على العديد من الميزات الأخرى من خلال تقنية “Phone As A Key” التي يمكن تنشيطها من خلال تطبيق “Lincoln Way“.

توجد في السيارة شاشة عرض أمامية تعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مما يساعد السائقين على التركيز، كما أنها زودت كجميع سيارات لينكولن بمجموعة ميزات للمساعدة المعروفة باسم “Lincoln Co-Pilot360” التي تتضمن نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ والكشف عن المشاة ونظام النقطة العمياء وكاميرا احتياطية خلفية وغيرها الكثير.

قد يهمك أيضا:

"طيران الإمارات" و"كورسير" الفرنسية توقعان اتفاق نقل مشترك

شركة "تويوتا" تنتج سيارة "افانزا" لأول مرة منذ عام 2003

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق